شارك الأستاذ الدكتور (علي حداد) التدريسي في قسم اللغة العربية بكلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ضمن الوفد الثقافي الذي زار البصرة للمشاركة في الاحتفاء بالشاعر العراقي الكبير (كاظم الحجاج)
تولى الاستاذ الدكتور حداد إدارة الجلسة العلمية التي أقامها اتحاد الادباء والكتاب في العراق لمناسبة اليوم العالمي للغة الذي اقرته منظمة اليونسكو التابعة للامم المتحدة ودعت دول العالم للاحتفاء به سنويا.
وقد القى الدكتور (صاحب جعفر أبو جناح) محاضرة تناول فيها نشأة اللغة العربية والمشكلات الراهنة التي واجهتها. ايعقب علبه -فضلا عن الدكتور (علي حداد) عدد من الأدباء والمثقفين
تحدث الدكتور الحداد عن تجربة الشاعر والخصوصيات الدلالية والجمالية التي تجلت فيها ، عبر قراءة معمقة في دواوينه الشعرية التي شهدت تصاعدا أدائيا متميزا عبر تمسك الشاعر الحجاج بالتعبير عن القضايا الإنسانية والهموم الوطنية التي عايشها الواقع العراقي في آفاقه السياسية والاجتماعية ،وأبان التمثل العالي لسمات بصريته وانتمائه إليها.
و من الجدير بالذكر أن الشاعر (كاظم الحجاج ) من مواليد مدينة البصرة عام ١٩٤٢م
وخريج كلية الدراسات الإسلامية في ستينات القرن الماضي. وقد عمل تدريسيا في معهد الفنون الجميلة بالبصرة ،وأصدر أربعة دواوين شعرية وأخرى في الدراسات النقدية .وهو كاتب عمود صحفي متميز .وقد نال جوائز عراقية وعربية عديدة ،كما كتبت عن تجربته الشعرية اكثر من رسالة جامعية

Comments are disabled.