رئيس قسم اللغة العربية يشارك في مؤتمر دولي بجامعة دهوك

شارك الدكتور احمد خالد الكبيسي رئيس قسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد في المؤتمر العلمي الدولي الاول لنقابة الاكاديميين العراقيين الذي نظمته النقابة بالتعاون مع جامعة دهوك كلية التربية الاساسية وتحت شعار العلوم الانسانية والصرفة رؤية نحو التعليم المعاصر.
المشاركة تمثلت ببحث مشتكر معالدكتور سلمان عباس عبد التدريسي في قسم اللغة العربية بالكلية. عنوانه الاتجاه الوظيفي الحديث :في اعمال احمد المتوكل تناول فيه اهم الاتجاهات التي نالت اهتمام الساحة العربية الحديثة والمتمثل في الاتجاه الوظيفي العربي الذي يمثله الدكتور احمد المتوكل في المغرب اذ حاول ارساء دعائم هذا المنحى ساعيا الى مقاربة اللغة العربية مقاربة وظيفية ، كذلك عرض البحث اهم الافكار الوظيفية التي تناولها احمد المتوكل في مختلف كتاباته .
ويذكر ان كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد كانت لها الحصة الاكبر في المشاركة بهذا المؤتمر، وقد تعددت فعاليات المشاركة فبعضهم شارك ببحوث قيمة اثرت المؤتمر والبعض الاخر تمثلت مشاركته كاعضاء في لجان تحضيرية، ورؤساء ومقرري جلسات بحثية ، كما ان الحضور تميز بوجود اعداد كبير من اساتذة كليتنا العريقة .