كلية العلوم الاسلامية تفتتح معرضاً للأعمال الفنية اليدوية

على هامش المؤتمر العلمي الثالث عشر (الرؤى المعاصرة للدراسات الإسلامية والإنسانية في تطوير التعليم العالي) افتتح الاستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد، معرضا للأعمال اليدوية الفنية، أقامته ورشة الاعمال اليدوية، في قسم الحضارة والاثار الاسلامية بالكلية.
تضمن المعرض عرض المشغولات الزجاجية والفخارية، وأعمال الحياكة (المكرميات) والستائر، كذلك الزخرفة على الجلود والزجاج ، وتخريم الخشب ولوحات تشكيلية تراثية، ولوحات الخط العربي اذ عرضت في المعرض اكبر لوحة للخط العربي في العراق وتضمنت خط لفظة الحمد لله رب العالمين ، و كانت جميع الاعمال المعروضة من اعمال طلبة قسم الحضارة الاسلامية .
الدكتور الطريحي أشاد بجهود المنظمين والعاملين في هذا المعرض، معبراً عن اعجابه الكبير بالمعروضات، التي تتميز بطابع فني راقي، بما يظهر مهارة العراقيين، وعلو ذائقتهم الفنية.
ويذكر ان قسم الحضارة الاسلامية في الكلية قد اسست ورشة للأعمال الفنية والحرف اليدوية بأشراف رئيس القسم الدكتور خليل ابراهيم سعيد والمدربة الحرفية الست اسماء عبد احمد والمدرب الخطاط جاسم حميد وكان الهدف من تاسيسها هو استقطاب طلبة القسم لتنمية مواهبهم في اوقات فراغهم