العلوم الاسلامية تفتتح مكتبة الكترونية

افتتح الاستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ، المكتبة الإلكترونية الخاصة بقسم اللغة العربية. نفذها مجموعة من تدريسي و طلاب وطالبات قسم اللغة العربية بأشراف رئيس القسم الدكتور احمد خالد. وتخلل الفعالية توزيع الكتب على الطلبة الحاضرين في الافتتاح. وأكد رئيس القسم، الدكتور احمد خالد ان الإنجاز يأتي ترجمةً لعمل علم وتطوعي نفذته مجموعة اساتذة و طلاب قسم اللغة العربية عبر فهرسة وأرشفة محتويات المكتبة الكترونيًا باستخدام أنظمة الأرشفة العالمية، وإنشاء شبكة داخلية ضمن القسم تواكب التكنولوجيا الحديثة، وتقدم لمستخدمي المكتبة خدمات كثيرة من أهمها توفير مساحة لتبادل المعرفة وللتفاعل والتواصل المباشر بين القسم والطلاب”. وأوضح الدكتور فاضل عبد الامير القائم بالمشروع “أهمية التجربة حيث أظهر المتطوعون براعتهم الفنية، لجعل المكتبة مكانًا أكثر جمالًا وثراء”، من جهته، كرم عميد الكلية الدكتور الطريحي الطلاب المتطوعين وقال ان “افتتاح المكتبة والتعاون الكبير بين الطرفين على اقامتها دعوة للمشاركة في العمل التطوعي والتميز والتفاعل مع المجتمع مبرزًا سعي الكلية باستمرار إلى الارتقاء بمستوى مشاريعه العلمية والثقافية بمساهمة طاقات الكلية الشبابية”.
المكتبة الإلكترونية هدفها مساعدة الطلبة والباحثين من الاساتذة للاطلاع على المصادر العلمية بصورتها الالكترونية وبعلومها الانسانية المتنوعة، واحتوت على ما يقارب ال(5000) كتاب ما بين كتاب و رسالة واطروحة ودورية في اختصاصاتها الانسانية المتنوعة فضلا عن ضمها الافلام الوثائقية والصور والفديوهات ، وإتاحتها للاطلاع المجانى للطلاب.
في سياق متصل افتتح قسم اللغة العربية مكتبة القسم للكتب الورقية بحلة جديدة وكانت القائمة على ترتيبها الدكتورة مروج غني التي عملت مع طلبة القسم عليها .