الثقة بالنفس وأثرها في شخصية الطالب الجامعي

خبير التنمية البشرية الدكتور حازم محمد دوس يحاضر في العلوم الاسلامية

       برعاية مباشرة من الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، أقيمت ندوة علمية في التنمية البشرية، تحت عنوان (الثقة بالنفس وأثرها في شخصية الطالب الجامعي)، وقد جرى ذلك في يوم الأحد الموافق 15/12/2013. على قاعة آل البيت عليهم السلام,

    واستضيف فيها الخبير الدكتور حازم محمد دوس، الذي ألقى محاضرة قيمة، تتناول موضوع الثقة بالنفس ، وأهميته في تنمية شخصية الطالب الجامعي،  متناولا فيها المناخات المتعددة، التي تسهم في زرع الثقة بالذات البشرية عامة، والجامعية خاصة، وهو الأمر الذي لا مناص منه، بخاصة في هذه الظروف التي نحن أحوج ما نكون لبناء مجتمع  قادر على الاعتداد بنفسه ، وتقديم  الأنموذج الإنساني الكامل، الذي يتوقع منه القيام بالمهام الموكلة إليه.


        لقد بين  الدكتور حازم محمد دوس في محاضرته، الجذور الأولى لطبيعة الشخصية الإنسانية،  والكيفية  التي تعمل بها الآليات المهمة في زرع الثقة بطالبنا الجامعي. وقد عرض في محاضرته هذه نماذج كثيرة تلقاها في رحلاته العلمية الكثيرة ، وفي دراساته التطبيقية، التي تبين طبيعة الشعوب المتقدمة في هذا المنحى، وتلك التي تخلّفت عنها.

   وقد دعا دعا الدكتور حازم محمد دوس طلبتنا الأعزاء، إلى الاعتداد بشخصياتهم والثقة بها، معطيا بعض الوسائل التي تنهض بذلك.


   تبع ذلك مداخلات الأساتذة والطلاب الذين غصّت بهم  القاعة، و الذين أثروا الموضوع برؤاهم الخاصة، النابعة من تجاربهم الكثيرة، وقد تلقوا خلالها ردود الأستاذ المحاضر بالرضا والاحترام.  وكان مسك الختام تكريم السيد عميد الكلية للدكتور دوس؛ للجهود العليمية الرصينة التي رشحت بها محاضرته.