العلوم الإسلامية تقيم مهرجانها الشعري الثالث

   أقامت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، المهرجان الشعري السنوي الثالث، الذي تزامن مع الاحتفال بيوم الضاد العالمي، وذلك في يوم الثلاثاء 23/ 12/ 2014، على قاعة الزهراء عليها السلام في مبنى الكلية.
   المهرجان الذي حضرته كوكبة من الشعراء العراقين المبرزين أمثال الأستاذ ياسين طه حافظ، الدكتور نوفل أبو رغيف المدير العام لدائرة السينما والمسرح،  و الشعراء وجيه عباس، ود. فائز الشرع، ومناف أبو رغيف، وأفياء الأسدي واخرين.

 بدأت فعاليات المهرجان بتلاوة آي من الذكر الحكيم، بعدها عزف السلام  الوطني العراقي، مع قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق الأبرار.

 بعدها ارتقى الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، عميد كلية العلوم الإسلامية، ليلقى كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام، وعبر عن حالة الشعر التي ينقل بها الوجدان من الفردية إلى الحالة العامة، مذكرًا بدور العراق الكبير في ميدان الشعر، كما هو الحال ببيت الرصافي الذي أسقط به البرلمان العراقي وقتذاك.

ثم عرض عدد من طلبة الكلية عرضا مسرحيا بعنوان نشرة اخبار البرلمان النحوي، عالجو فيها الأاخبار من منظور نحوي، وتخلله عرضا مسرحيا لشخصية تأبط شرًا، واستحضاره في العصر الحديث. وكيفية تعامله مع القنوات الفضائية.



   بعد ذلك تناوب الشعراء على منصة الإلقاء ليدلوا بأشعارهم التي شنفـت أسماع الحاضرين، واستمالت وجدانهم بما تغنت بالوطن والحياة والإنسانية.


 واختتمت فعاليات المهرجن الشعري بتوزيع الشهادات التقديرية على الشعراء المشاركين، تعبيرا عن الاعتزاز بدورهم الريادي في صرح الكلمة.

Comments are disabled.