العلوم الإسلامية تكرّم  الراحل الكبير محمد مهدي البصير

     بمناسبة يوم الضاد العالمي، وتحت شعار محمد مهدي البصير، شاعر ثورة العشرين الخالدة وخطيبها، عقدت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، ندوة علمية وثقافية كرّمت من خلالها الراحل الكبير الدكتور محمد مهدي البصير، بحضور عائلته الكريمة.  وعدد كبير من تلاميذ البصير ومريديه، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24/ 12/ 2014، على قاعة آل البيت الأطياب عليهم السلام. 


    الندوة أفتتحت بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، بعدها اعتلى الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، المنصة ليلقي كلمة تحدث فيها عن خصلة التواضع التي ميزت الراحل الكبير، وبين نقاط التلاقي بينه والأديب المصري الكبير الدكتور طه حسين، مع تفرد البصير بشعريته الثورية.


ثم جاء دور ابنته مي محمد مهدي البصير، التي تحدثت عن حياة أبيها الثقافية والاجتماعية، مقدمة الشكر لكلية العلوم الإسلامية، على هذه الألتفاته العلمية الطيبة، بعدها  جرت الجلسة البحثية التي تناوب على الحديث فيها الأستاذ الدكتور أحمد شاكر غضيب ، والأستاذ الدكتور علي السامرائي ، والأستاذ الدكتور نادية العزاوي، والدكتور اركان رحيم الذي قرأ الورقة البحثية نيابة عن الاستاذ الدكتور سحاب الاسدي، الذين أشبعوا الموضوع بحثا وتنقيا وتقصيا.

 وفي الختام وزّع  عميد الكلية  درع الكلية لعائلة الراحل البصير، والشهادات التقديرية للأساتذة المحاضرين؛ تثمينا لدورهم العلمي في إبراز جوانب من حياة شاعر ثورة العشرين الكبير.


Comments are disabled.