العلوم الإسلامية تقيم كرنفالها النبوي السنوي

برعاية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمدسعيد الطريحي، أقامت كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد كرنفالا بهيجا لنصرة الرسول الأكرم، صلى الله عليه وآله، إزاء الهجمة الأخيرة التي نالته من قبل الصحيفة الفرنسية شارلي أبدو، وذلك على قاعة الزهراء عليها السلام، في يوم الأربعاء الموافق 21/1/2015.

الحفل ابتدأ بقراءة آي من الذكر الحكيم تلته وقفة للنشيد الوطني، وقراءة الفاتحة على روح شهداء العراق الأبرار. بعدها ألقى عميد الكلية كلمة شرعها بالسلام على  جميع الأنبياء عليهم السلام، وخص خاتمهم بالتحية ، وبين ضرورة طاعته بوصفها طاعة لله، وكذلك أن الإسلام ورسوله هم عنوان السماحة الإنسانية.

تلا ذلك دور الكلمة الشاعرة التي تعاقب على إلقائها الدكتور باسم محمد حسين رئيس قسم الشريعة والقانون، وجمع من الأساتذة وطلبة الكلية، الذين تمجدّوا بالشخصية النبوية الطاهرة.

وكان لفرقة أحباب الحسين عليه السلام أن تقدّم أوبريتها النبوي الجديد الذي لاقى استحسان الجمهور الكبير الذي غصت به قاعة الاحتفال.

وقد بين الدكتور صفاء برهان مدير إعلام الكلية أن هذه الإساءة لا تمثل الرأي العام الفرنسي، ولا ادبيات الحضارة الفرسية التي انجبت الكثير من المفكرين الممجدين للشخصية النبوية ، ومنهم لامارتين الذي قال: (أيُّ رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال ما بلغ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق  والمخلوق).

Comments are disabled.