المهرجان الرياضي الأول بيوم كلية العلوم الإسلامية للعام الدراسي 2014 / 2015

المهرجان الرياضي الأول بيوم كلية العلوم الإسلامية للعام الدراسي 2014 / 2015

برعاية عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيدالطريحيأقامت وحدة الرياضة الجامعية في الكلية ، برئاسة المدرس المساعد عدي جميل شهاب وعضوية كل من السيدين عبد الرسول قدوري شويش ، خالد أحمد صالح ( المهرجان الرياضي الأول ) بمناسبة يوم تأسيس كلية العلوم الإسلامية على الملعب الخارجي للكلية يوم الثلاثاء الموافق 31 / 3 / 2015 .

بحضور عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي ومعاونيه ومجموعة كبيرة من أساتذة الكلية وعدد من عمداء كليات جامعة بغداد المحترمين .

وحضور مسؤول قسم الرياضة الجامعية الدكتور محمد جاسم وعدد من مسؤولي وحدات الرياضة الجامعية والتربية الفنية في جامعة بغداد .

بدأ الحفل بدخول فرق الأقسام على شكل كراديس متتالية مع موسيقى المسير ونبذة مختصرة عن أقسم الكلية أثناء دخول الكراديس ، وبعدها آي من الذكر الحكيم تلاها القارئ ( عتيد الرضوي ) .

ألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على ضرورة ممارسة الرياضة بشكل عام ، والحصول على الانجازالعالي بشكل خاص ، كما وأشاد بالدور المميز والجهد الكبير الذي يقوم به ممثلوا الرياضة الجامعية في الكلية والطلاب الذين حصلوا على نتائج جيدة في الآونة الأخيرة.

بعدها قدم بعض أبطال العراق بالمويتاي عرضاً مميزاً ( خاص بالفنون القتالية) .

  وتضمن الحفل إجراء مسابقات رياضية ترفيهية متنوعة للسرعة والقوة والمطاولة والرشاقة والمرونة بين أقسام الكلية ( اللغة العربية ، الشريعة والقانون ، أصول الدين ،الأديان المقارن ، الحضارة والآثار ، الفلسفة) . خلال الحفل كرم عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي الطلاب الفائزين في بطولة الجامعة لألعاب القوى والحاصلين على المركز الثاني في بطولة جامعة بغداد للعام الدراسي 2014 / 2015.وشارك في توزيع الجوائز الدكتور محمد جاسم مسؤول قسم الرياضة الجامعية . فقد فاز بالمركز الأول قسم الأديان المقارن برئاسة الدكتورة سلامة الموسوي. والمركز الثاني قسم أصول الدين برئاسة الدكتور أركان رحيم .

وقد ساعد في تحكيم منافسات المهرجان بعض موظفي كلية العلوم الإسلامية .