استضاف وزير التعليم العالي اجتماع لجنة عمداء العلوم الإسلامية، برئاسة الدكتور محمد جواد محمد سعيد الطريحي، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة  بغداد، والوفد المرافق له من عمداء كليات العلوم الإسلامية في العراق.

الوفد عرض على وزير التعليم العالي، بعض المقترحات ذات الشأن المهم في تطوير عمل كليات العلوم الإسلامية، ومنها استحداث الدراسات الإسلامية باللغة الإنكليزية، فضلا عن استحداث نظائر له باللغات الأجنبية الألمانية والفرنسية والإسبانية، والفارسية،  لما تحمله من مهام ؛ لنشر تعاليم السلام، وتعريف المجتمعات غير العربية بديننا الحنيف.

كذلك عرض الوفد فكرة إعادة تأسيس جامعة آل البيت عليهم السلام، لما تمثله من تجربة عراقية حضارية محصنة؛ توضح رقي الحضارة لعراقية، منذ عهد مبكر لارتباطها بالسنة الأاولى لتكوين الدولة العراقية الحديثة 1921. علما أن إعادة التأسيس قد مر بمراحل كثيرة، أنضجت الفكرة ، التي بدأها الدكتور محمد جواد الطريحي،  ومرت عبر قنوات الموافقة والمصادقة من لجنة العمداء، واللجنة الوازرية العليا، ومصادقة معالي الوزير وإعلانها في الندوة، التي أعلنت فيها انطلاق مشروع تطوير كليات العلوم الإسلامية في الجامعات العراقية، بتاريخ 13/8/ 2014.




 

Comments are disabled.