تدريسي من العلوم الاسلامية رئيساً لتحرير مجلة جديدة.. 

 

 إختارت مجلة  ( الدراسات الانسانية والتربوية) الصادرة عن المجلس العربي للتعليم والتدريب الالكتروني الدكتور عبد الهادي محمود الزيدي، التدريسي في قسم الفلسفة الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد، رئيسا لتحريرها.   

وصدر العدد الأول من المجلة الكترونيا في الاسبوع الاخير من هذا العام/ 2020… متضمنا بحوثا مختلفة، منها بحث للدكتور الزيدي: ( المسؤولية الإعلامية إزاء الإنسانية في القرآن الكريم) وهو يعرض لأهم خطوط المسؤوليات الإعلامية التي يرسمها القرآن الكريم لرعاية المفاهيم والقيم الإنسانية التي تحفظ حقوق الإنسان في الحياة والحرية وطلب العلم وغيرها. 

ومن الجدير بالذكر إن المجلس العربي للتعليم والتدريب الالكتروني مؤسسة مجتمع مدني تأسست في بغداد، من قبل مجموعة من الأكاديميين والمدربين والمثقفين العراقيين والعرب، وتسعى لنشر التعليم والتدريب الالكتروني في محيط الجامعات والمؤسسات كنوع من البديل عن التعليم التقليدي الذي حدّت (جائحة كورونا) من انتشاره، وتهدف الى تطوير هذا النمط من التعليم والتدريب ليكون خياراً ناجحاً للمجتمعات العربية في الأوضاع الاعتيادية. 

وتمكنت هذه المؤسسة من إنشاء فروع لها في عدد من الدول العربية، منها: الأردن وفلسطين ومصر والسعودية وليبيا والجزائر واليمن، وتسعى لافتتاح ما يماثلها في الدول العربية الأخرى.