كلية العلوم الاسلامية تناقش المرأة في القصة القرانية واثرها في تغيير الاحداث

ناقشت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد رسالة ( المرأة في القصة القرانية واثرها في تغيير الاحداث ) للطالبة شيماء محمد من قسم العقيدة الاسلامية على قاعة ال البيت (عليهم السلام).
وتكمن اهمية الرسالة في انها تبيِّن الدور الذي قامت به المرأة وقدرتها على تغيير الأحداث وقلب الموازين, سواء أكان ذلك الدور إيجابياً أم سلبياً, ولإظهار عظمة دور المرأة في تغيير مسار الأمور ، وموضوع القصص القرآنية المتعلقة بالنساء من الموضوعات التي اهتمَّ بها الباحثون والعلماء قديماً وحديثاً, ولا سيما أصحاب التَّفسير الموضوعي.
وخرجت الرسالة بجملة من التوصيات والنتائج منها : تُعد القصص في القرآن من أعظم أبواب الإعجاز القرآني, لما تضمنته من العقائد والشرائع, والأخلاق والأخبار, والفنون والمعارف, في قالب أدبي معجز, وطابع ترويجي أخَّاذ, مع صدق العبارة, ودقَّة القول وصحَّة الخبر و إنَّ دراسة القصص القرآني, والغوص في أسراره, والبحث عن مكنوناته, ليجلي لنا قيماً قرآنية عظيمة, يُمكن باستخلاص هذه القيم, أن تُحقق التربية الإسلامية أهدافها في بناء الإنسان المتكامل, بجوانبه الشخصية كافة.
وقد اجيزت الرسالة بتقدير مستوف من قبل لجنة المناقشة المتكونة من الدكتور ابراهيم عبد السلام رئيسا والدكتور فاضل احمد والدكتور عمار حكمت اعضاء والدكتور سعد محمد عضوا ومشرفا .
وحضر المناقشة عميد الكلية الدكتور نعمة دهش فرحان والمعاون الاداري الدكتور اركان العتابي للمتابعة عن كثب الاجواء العلمية.