استضافت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد الاجتماع الدوري للهيئة الادارية لجمعية اللسانيين العراقيين وتراس الاجتماع نائب رئيس الجمعية الاستاذ الدكتور محمد عبد مشكور.
وفي بداية الاجتماع رحب الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية بمشكور وعبر عن سعادته بهذا الاجتماع التي تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجمعية وكلية العلوم الاسلامية و بناء علاقات وطيدة بين الجهتين وبحث سبل التعاون المشترك و تبادل الخبرات ما بين المؤسستين من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة .
وتحدث مشكور عن الجمعية وقال ان تأسيس هذه الجمعية كان حلماً يراود مخيلة كثير من العاملين في حقل اللسانيات الحديثة ؛ وذلك لأنّ كثيراً من علماء اللغة العراقيين سواء من يختص منهم بدراسة اللغة العربية ، أو من يختص بدراسة اللغات الأجنبية تشتت جهودهم ؛ لعدم وجود تخطيط مركزي لتوحيد الجهود لتطوير الدراسات اللسانية في العراق، وإيماناً بالهدف الأكبر وهو الحفاظ على اللغة العربية الفصحى ، ومواكبة تطور البحث اللساني المعاصر أسست جمعية اللسانيين العراقيين وهي جمعية لغوية مازالت تشق طريقها بخطى وئيدة حاملة على عاتقها الكثير من الأعباء والهموم.
وخلال الاجتماع تقرر تنظيم محاضرة خاصة عن اللسانيات في كلية العلوم الاسلامية بالتزامن مع يوم اللغة العربية العالمي الموافق 11/18/ 2022يحاضر فيها رئيس الجمعية الاستاذ الدكتور كريم حسين ناصح.
ويذكر ان جمعية اللسانيين العراقيين من مؤسسات المجتمع المدني المسجلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

Comments are disabled.