شارك التدريسي بقسم الشريعة الاسلامية الدكتور عمار باسم صالح الياسري في وقائع المؤتمر العلمي الرابع (الاسلام حياة ) والموسوم ب(الهوية الاسلامية والتحديات المعاصرة ) الذي أقامته جامعة وارث الانبياء بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة وجامعات من خارج العراق (جامعة جاكرتا ، اندنوسيا،جامعة المنصورة ، الجامعة اللبنانية ، وجامعة قم ) وعدد من الجامعات العراقية .
مشاركة الدكتور الياسري تمثلت ببحثه(دور الفكر الاسلامي في مجابهة التحديات المعاصرة ) الذي حاول فيه فهم الاسباب التي تدعو الى مواجهة التحديات المعاصرة والأسس الرئيسة للمعرفة التي قامت عليها نهضتنا –نحن المسلمين- في السابق ونهضة الغرب في العصر الحديث، لعله يكون في مكنتنا أن نبعث تلك الروح المَفكِّرة المبدعة الخلاقة التي لم تقف عند حد ولم تر عوائق مَحرِّمة ومَجرِّمة للبحث العلمي ورجالاته.
ولكون موضوع التحديات المعاصرة من المواضيع المهمة في زماننا ، جاءت فكرة البحث وترسخت أهميته فكان لا بد من ابراز في هذه القضية الحساسة التي تمس البشر جميعا في كل بقاع المعمورة وفي كل زمان .
اكد البحث على انه لا بد من حركة جادة وعمل كبير لدعاة العمل الإسلامي والفكر الإسلامي من التصدي لكل المحاولات التي تريد ان تحط من قيمة الفكر الإسلامي وتحاول أن تزيحه عن الوجود.

Comments are disabled.