نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بالتعاون مع قسم العقيدة الاسلامية ورشة عمل بعنوان ” مفهوم الشخصية / نظرياتها وانماطها.” على قاعة العلماء .
وكان الهدف من الورشة التي حاضر فيها كل من الدكتورة خمائل شاكر غانم والدكتور محمد عبد مطشر هو التعرف على مقاربة شمولیة تقوم على الاستفادة من جمیع الحقائق التي تناولت الجوانب المختلفة للشخصیة بصورة عامة و محاولة رسمَ صورةٍ كاملةٍ ونهائیة لملامح الشخصیة .
تناولت الورشة محورين :الأول ما يتعلق بصفات الشخصية تناولته غانم وقالت ان لكل فرد شخصيته التي تميزه عن الاخرين فهي وحدة متكاملة تتصف بالتماسك والانسجام وبمحصلة تميزه عن الاخرين
والثاني تكفل ببيانه مطشر وقد تناول فيه الشخصية العراقية عبر الزمن والعادات والتقاليد والسلوكيات التي رافقت الحقب والعصور والازمان الانسان العراقي , قائلا تتميز الشخصية العراقية بالرغم من ثباتها منذ القدم بكونها من الشخصيات المثيرة للجدل.
وفي الختام اوصى الباحثون بضرورة إعداد برنامج وطني مركزي شامل لاعادة تأهيل وتنظيم الشخصية العراقية على مدى فترة زمنية طويلة و إعادة النهوض بكل ما يتعلق بالتربية والتعليم وتنقية المواد الدراسية من كل الشوائب والاوهام وأساطير الخرافة و أن الشخصية هي ليست مفهوماً بايولوجياً أو اجتماعياً ملموساً، بل هي حصيلة تفاعل كل ما يقوم به الانسان .

Comments are disabled.