نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الشريعة الاسلامية ورشة عمل بعنوان ” ظاهرة الالحاد واثرها على الفرد والمجتمع .” على قاعة العلماء ..
الندوة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور احمد عبد الجبار غناوي تهدف الى توفير مناعات فكرية تواجه نوازع الالحاد ، كما توفر نوعا من الصيانة العقلية؛ تلبيةً للاحتياجات الايمانية للسمو بالروح والعمل على توازنها في عالم الاستهلاك والمادة.
الورشة تناولت هذه الظاهرة من أبعادها المتنوعة، ولاسيما بعدها الفلسفي، الذي يشكك بوجود الإله، متخذا من ستيفن هوك، الذي رأى أن هذه الظاهرة لا تتشكل ضمن رؤى علمية، قائمة على أسس وقواعد رصينة، بل تساؤلات تطلقها الذات الإنسانية؛ لتحاكي ما هو غير محسوس، وتلغيه من ثقافتها العامة.
بعد ذلك جرت مداخلات ومناقشات بشأن الموضوع، بما اثرى هذه الندوة، وعمق من محتواها في الذات الجامعية المتلقية، ولاسيما شريحة الطلبة الجامعيون الذين هم المقصد الأول من هذه الندوة .
واوصى غناوي بضرورة التعرف ودراسة الشبهات الجديدة للالحاد المعاصر من أجل الرد عليها و اهمية بناء قاعدة علمية منطقية للرد على الشبهات الملحدة المعاصرة وتوعيه الشباب الجامعي بأساسيات العقيدة الاسلامية على ضوء الكتاب والسنة و دراسة المصادر الكلامية الحديثة من ادلة وجود الله والوحي والقران والنبوة وتفعيلها في مجال البحث العلمي من اجل نقض الشبهات الملحدة المعاصرة بادلة علمية عقدية كلامية ونشر الثقافة الإسلامية في الوسط الأكاديمي يسهم في نقض الالحاد المعاصر .

Comments are disabled.