نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع جامعة لورستان الايرانية ندوة دولية بعنوان ” القضية الفلسطينية في وجدان الامة الاسلامية” بتوجيه مباشر من رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي وباشراف الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية تضامنا مع القضية الفلسطينية من قبل منتسبي الجامعتين والمثقفين المهتمين بغزة المظلومة .
الندوة التي اقيمت اليوم الاثنين شهدت حضور السعدي رئيس جامعة بغداد و الدكتور علي نظري رئيس جامعة لورستان وعدد من التدريسيين من كلتا الجامعتين إضافة الى شخصيات دينية واكاديمية .
وتضمنت الندوة التي ادارها الاستاذ الدكتور ثائر ابراهيم محورين ، المحور الاول كان عن “القضية الفلسطينية في الضمير الانساني” للأستاذ الدكتور حازم عدنان احمد رئيس قسم الاديان عرض فيها جذور واصول قضية فلسطين عبر تواريخ التسلسل الزمني وصولا الى نكبة فلسطين سنة 1948 راصدا جرائم بني صهيون عبر التاريخ ، أمّا المحور الثاني فكان حول “فلسطين هي القضية المشتركة الاكثر حيوية للامة الاسلامية ” للدكتور مجيد مؤيدي غلام التدريسي بجامعة لورستان ،اشار فيه الى الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وحقوق الإنسان”، الانتهاكات التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتأثيرها في المدنيين والمجتمع الفلسطيني في قطاع غزة مشددا على اهمية شحذ الهمم والتصدي للعدوان من خلال المفكرين والادلاء باراءهم التي تهدم الاسسس الواهية للكيان الصهيوني .
ادان الدكتور السعدي ، في مداخلة له العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعد هذا العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب.
كما استنكر الدكتور نظري الجرائم الصهيونية بحق شعب غزة واكد على ضرورة مقاومة الاحتلال الصهيوني بكل الوسائل العلمية والفكرية .

Comments are disabled.