نظم قسم الفلسفة الاسلامية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان ” مهارات اكتساب المرونة النفسية للشباب الجامعي” ضمن منهاج الكلية الخاص بفعاليات اسبوع الريادة العالمي على القاعات الدراسية في القسم وكانت موجهة بالاساس لطلبة المرحلة الرابعة .

وكان الهدف من الحلقة التي حاضر فيها كل من الدكتور حسام الدين محمد والدكتورة ثناء عبد الودود والدكتور عمر سعدي عباس هو تركيز الدراسات النفسية على تنمية الجوانب الإيجابية في الشخصية ومنها المرونة النفسية والرضا عن الحياة ، مع زيادة الاهتمام بالبحث في العوامل المعرفية …

‘الحلقة تناولت ثلاثة محاور اعطى المحور الاول تعريف للشباب الجامعي الذين يتميزون بمتابعة تعليمهم العالي في الجامعات أو المؤسسات التعليمية بعد الانتهاء من التعليم الثانوي. ويتصف أفراد هذه الفئة بالشباب والتفرغ للدراسة العليا ، واهتم المحور الثاني بمهارات المرونة لدى طلبة الجامعات وتتضمن تنمية التحمل في مواجهة التحديات الأكاديمية والشخصية، وتطوير مهارات إدارة الضغوط والتكيف مع التغييرات. يمكن تحقيق ذلك من خلال التخطيط الجيد، وتنمية القدرة على حل المشكلات، والاستعانة بشبكة الدعم الاجتماعي. اما المحور الثالث يتعلق بالمرونه النفسية لدى الشباب الجامعي اذ تكون المرونة النفسية أمرًا هامًا لمواجهة متطلبات الحياة الأكاديمية والشخصية. يمكن تعزيزها من خلال تنمية مهارات إدارة الوقت، التفكير الإيجابي، والقدرة على التكيف مع الضغوط الدراسية والتغيرات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، بناء شبكة دعم اجتماعية والتحدث عن التحديات يساهم في تعزيز المرونة النفسية لدى الشباب الجامعي.

Comments are disabled.