نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الحضارة والاثار الاسلامية ندوة بعنوان ” اهمية الوحدة في المجتمع .” على قاعة النشاطات الثقافية .
وكان الهدف من الندوة التي حاضرت فيها الدكتورة بيداء فرحان احمد هو التعريف بأهمية الوحدة ، وهي أن يتحد المسلمون ويعتصموا جميعاً بالكتاب والسنة في حالة من التآلف والاحترام المتبادل بينهم ، وتوجيه طاقتهم نحو بناء الإسلام والذود عنه من كل خطر يتربص به ، وللوحدة الإسلامية التي أمر بها ديننا الحنيف مظاهر تتسم بها ومن خلالها تتجلى حقيقة الوحدة ومفهومها ..
واشارت احمد الى الوحدة على انها اتحاد الدول او البلاد والأفراد والجماعات في سائر أمور حياتهم ومعاشهم وسيرتهم وغايتهم، وبموجب هذه الوحدة، يصبح الجميع امه واحدة.
وتتجسد هذه الوحدة وتقوى بالمحافظة عليها فهي تساعد على إبراز ما للإسلام من آثار عظيمة على المسلم؛ اذ يورثه القوة والعزة والمنعة، ولما لها من مكانة فقد اكّد الله سبحانه وتعالى عليها في كتابه العزيز واوصى بها رسوله الكريم في حديثه الشريف .
واوصت الندوة بضرورة عقد الندوات التي تحث على الوحدة ونبذ التفرقة من خلال بيان مفهومها واهميتها في جميع المجالات عن طريق بذل الوسع في سبيل التقريب والابتعاد عن الفرقة لان التفرق يفسح المجال للاعداء الطامعين في استغلال أبناء البلاد وسرقة موارده وخيراته فيؤدي بالنتيجة الي ضياع حاضره ومستقبله.

Comments are disabled.