نظمت شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (ملئ وتوثيق استمارة تقييم الاداء للعام الدراسي (2022-2023)، وبالتعاون مع قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة بغداد، على قاعة العلماء .
وكان الهدف من الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور سهام كاظم نمر / مسؤولة شعبة تقويم الاداء في قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة و م.م. نغم كاظم جهاد/قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي و م.م. شرين علي حسين/ قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي و م .م.مصطفى قصي علي/عضو ارتباط قسم الفلسفة الاسلامي وا لسيد بارق حبيب صادق/مسؤول شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي هو تعريف التدريسين والموظفين بضوابط ملفات تقييم الاداء للعام الدراسي 2022-2023 ، فضلا عن شرح دليل الملف التقويمي وكيفية توثيق فقرات استمارة تقييم الاداء على وفق محاورها.
الدورة تناولت عرض العديد من المُلاحظات التي تقوم على اعتماد الموضوعيّة والنِّسب الوزنيّة في التقييم والدرجات الإضافيّة التي تحتسب لمواطن القوة ، فضلاً عن اعتماد الإيفادات والمناصِب في التقييم وتوثيق البيانات مسؤولية رئيس القسم.
واكد بارق حبيب مسؤول شعبة ضمان الجودة والمحاضر في الورشة : انه سيتم تقييم التدريسي في حال دوامه لمدّة خمسة عشر إسبوعا دراسيّا، مُشيرا إلى أهميّة تنشيط نَشْر البحوث في مجلات ذات معامل تأثير ، فضلاً عن اعتماد( قبول النشر) في التقييم مع استمرار اعتماد استبانات الطلبة في التقييم، و ان هناك لجنة مُكلّفة باشراف رؤساء الاقسام ورئيس اللجنة العلميّة ومسؤول شعبة ضمان الجودة سَتنظُر في حالات الغبن والاعتراض لاتخاذ اللازم.
واوصى المحاضرون في الورشة الى حث رؤساء الاقسام على العمل على اكمال انجاز تقييم الكوادر التدريسية الخاصة باقسامهم، وضرورة الالتزام بالتوقيت الزمني لتزويد شعبة ضمان الجودة وتقييم الاداء في الكلية بدرجات التقييم الخاصة بتدريسيي الاقسام العلمية، والعمل على توثيق النتاج العلمي للتدريسيين و فتح سجل للتدريسيين في كل قسم من اقسام الكلية لتدوين النشاطات الخاصة في استمارة تقييم الاداء.


Comments are disabled.