ناقشت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد اطروحة ( الوظائف و الحرف الواردة في القرآن الكريم دراسة موضوعية) للطالب أحمد عباس حسين من قسم العقيدة الاسلامية على قاعة ال البيت.
تهدف هذه الاطروحة إلى إبراز الوظائف التي وردت في القرآن والكريم وما هو واجب الامة تجاه هذه الوظائف وما هي أهميتها وإظهارها بصورتها الحقيقية التي أُخفيت على كثير من الناس لا سيما المتخصصين في علوم الشريعة الغراء وأن هذه الوظائف هي أصل من أصول الدين ثم أبراز دور الحرف في عمارة الارض والحث عليها..
وخرجت الاطروحة بجملة من النتائج والتوصيات اهمها : أن الوظائف التي تناولتها الاطروحة هي معنوية روحية، و من الوظائف هي التزكية النبوية الشريفة وسبب تراجع الامة عن ركب الحضارة وضياع حضارة الاسلام وظهور التطرف والانحراف الفكري بسب غياب منهج التزكية النبوية الشريفة، و من الوظائف ايضاً وظيفة التعليم التي نجد أن اعداء الاسلام يحاولون إضعافها لأن المسلمين قد وصلوا الى جميع انحاء الأرض لما كانوا قد اهتموا بالتعليم..
وقد اجيزت الاطروحة بتقدير مستوف من قبل لجنة المناقشة المتكونة من الاستاذ الدكتور مهند محمد صالح رئيسا والاستاذ الدكتور محمد شهاب والاستاذ الدكتور احمد عبد الجباروالدكتورة مياس ضياء والدكتور علي جمال اعضاء و الدكتور احمد ابو بكرعضوا ومشرفا .
وحضر المناقشة الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية ومعاونه الاداري الدكتور اركان رحيم جبر لمتابعة الاجواء العلمية عن كثب.

Comments are disabled.