نظمت وحدة الارشاد التربوي في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العلوم المالية والمصرفية ندوة بعنوان (دور الاعلام في الحد من البطالة)، ، في قاعات قسم المالية .
وكان الهدف من الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور رافد صباح والدكتورة رغد حسن السراج ابراهيم جليل والدكتور علاء حسين هو بيان اهمية دور و سائل الإعلام في تسليط الضوء على مشكلة البطالة والمساهمة الفاعلة في حلها او التخفيف من حدتها من خلال توعية الجمهور بأهمية العمل والابداع في خدمة المجتمع ورصد الاتجاهات والتطورات في السوق وتحليل البيانات وإيجاد فرص العمل للشباب في القطاع الخاص والعام والمختلط من خلال الإعلانات .
وطالب المحاضرون الخريجين الجدد والباحثين عن فرص عمل بأن يتعاملوا مع أنفسهم على أنهم وحدة واحدة، بمعنى أن عليهم أن يطوروا مهاراتهم الفردية، مشيرين إلى صعوبة تلقي الدعم لفئة الشباب من قبل القطاع الحكومي أو القطاع الخاص في المدى القريب. وأضافوا أن ارتفاع نسبة البطالة يهدد النظام الاقتصادي، لكنّه لا يعني انسداد الآفاق أمام الراغبين بالعمل، وقدموا نماذجا حول الأفكار الصغيرة التي استطاع من خلالها أشخاص تحقيق مكاسب جيدة.

بدورهم شددو المحاضرون على أهمية أن ينتبه الطلبة إلى ضرورة التخطيط المبكر لمستقبلهم المهني، وعرضت مجموعة من الإحصائيات التي تتناول الواقع الصعب للشباب وفرص العمل، والتي تعكس التحدي الكبير أمام الباحثين عن العمل في المستقبل.

Comments are disabled.