نظمت وحدة الارشاد التربوي في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم اللغة العربية محاضرة بعنوان ” سيكولوجية الزي الموحد في الحرم الجامعي.” على القاعات الدراسية في القسم .
وكان الهدف من المحاضرة التي حاضرت فيها كل من الدكتورة سرى طاهر والدكتور علاء عبد الخالق المندلاوي هو بيان فوائد واهمية سيكولوجية الزي الموحد للطالب الجامعي منها وجدانية ومنها معرفية وفوائد اجتماعية واقتصادية, اذ يمتزج الجانب الوجداني مع الاجتماعي للزي الموحد في شعور الطالب بقيمته وأهميته واحترامه في ذاته وذوات الآخرين.
اشارت طاهر الى الزي الموحد بانه يعطي للطالب الجامعي قيمته ويميزه عن غيره , وللزي فوائد عديده نذكر منها انه يلغي الطبقية فيصبح الكل متساوون فلا فرق بين الغني و الفقير ولا ابن التاجر ولا العامل فالكل متساويين تحت رداء الزي الموحد , وقد تم فرض الزي الموحد خلال السنين القليلة الماضية على طلبة الجامعات العراقية بعد ما كان غائبا عن الساحة الجامعية, عند دخولنا إلى الجامعة وجدنا انها تزهو بما يرتديه الطلبه من الأبيض والأسود كأنها لوحة ينبع منها الصفاء والنقاء أبدع برسمها الفنان.
وتحدث المندلاوي عن ايجابيات تطبيق الزي الموحد وسلبياته كما عرض تعليمات انضباط الطلبة في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم )160( لسنة 2007.

Comments are disabled.