نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع فريق العمل الالكتروني ورشة عمل بعنوان ” الية العمل وفق منظومة الخبرة العلمية .” على قاعة العلماء .
وكان الهدف من الورشة التي حاضر فيها المهندس مصطفى مجيد صلال هو التعريف بآلية عمل “منظومة الخبرة العلمية” للاطاريح ورسائل الدراسات العليا كما ان الورشة جاءت تنفيذا لتعليمات وزارة التعليم العالي المتضمنة العمل بالمنظومة الجديدة بالنظر لأهمية حوكمة الاجراءات الادارية والعلمية لطلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية.
تضمنت الورشة عرضا توضيحياً للمنظومة الجديدة التي ستسهم في إنجاز تقرير الخبرة العلمية وتقييم الاطاريح والرسائل من قبل الخبراء وبالتالي تسهيل وإسراع خطوات العمل الاداري لطلبة الدراسات العليا.
واشار صلال الى ان المنظومة توفر قاعدة بيانات دقيقة لجميع اساتذة الجامعات العراقية ممن هم بدرجة “استاذ واستاذ مساعد ومدرس”بما يسهل اختبار خبراء التقويم العلمي وهو الغرض الاساس للمنظومة كذلك امكانية اختيار اعضاء لجان المناقشات في الاختصاصات المتناظرة فضلا عن سهولة اختيار المقومين اللغويين ايضا.
واكد على أن المنظومة ستسهم بشكل ملحوظ في تطوير البحث العلمي ورفع مستوى الجودة في الدراسات العليا وتحقيق التميز في الجامعات العراقية عموما من أجل تطوير البحث العلمي ورفع مستوى الجودة في الدراسات العليا.

Comments are disabled.