نظمت وحدة الشؤون العلمية بالتعاون مع قسم المالية والمصرفية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ، ورشة عمل عن “دور الشباب في صناعة المستقبل” على قاعة قسم المالية والمصرفية .
هدفت الورشة التي قدمها كل من الدكتورة سناء عليوي والمدرسة رواء عبد الستار الى بيان دور الشباب في صناعة المستقبل اذ يعدون القطاع الأكثر حيوية في المجتمعات كافة، وهم الأكثر قدرة على قيادة عمليات التغيير وصنع المستقبل الأفضل لمجتمعاتهم، و أن الشباب العربي يمتازون عن غيرهم بالتألق والإبداع والابتكار والحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم..
تناولت الورشة فئة الشباب التي تعدُّ في المجتمعات من أهمّ الفئات وأكثرها تأثيراً في الأحداث، فلا عجب من ذلك، فهم يمثلون مرحلةً عمريةً مليئةً بالحيوية والنشاط والتفتح الذهني في شتى المجالات، فهم عدة الحاضر، وأمل المستقبل وذخيرته.
تعدّ فئة الشباب في المجتمع من الفئات الهامّة والحيويَّة فيه؛ لضخامة الدور الذي يقومون به، ففي كلّ فنٍ أو إبداعٍ نجد للشباب بصماتٌ فيه، حتّى في ميادين الدفاع عن الأوطان والجهاد، وحمل الدعوة فقد كان للشباب دورٌ عظيمٌ في ذلك.
واوصت عليوي وعبد الستار بضرورة التاكيد على دور الشباب بانهم هم قادة التغير نحو مستقبل مشرق وحياة افضل فهم حماة الوطن وبناته ، و تفهيم الشباب بأسلوب ودي حميم عند إحرازهم نجاح ما، أنّ عليهم وضع هدف آخر نصب أعينهم تحرزاً من ابتلاء قدراتهم بالسكون والاسترخاء.
والعمل على وضع عوامل الفشل المحتملة نصب عينيه إلى جانب عوامل النجاح بغية الحفاظ على اعتداله الروحي والفكري والتأهب لتحمل الفشل عندما توصد الأبواب في وجهه. بروح من التحدي وصناعة الأفضل .

Comments are disabled.