نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الفلسفة الاسلامية ورشة عمل بعنوان ” الوقاية من التطرف العنيف من خلال الرياضة .” على قاعة النشاطات الطلابية .
وكان الهدف من الندوة التي حاضر فيها الدكتورة ايسر عبد الرحمن محمد هو الوقاية من التطرف العنيف عن طريق التأثير في العوامل الفردية والمحيطة التي يعتقد إنها تخلق الظروف التي يمكن أن يزدهر فيها التطرف العنيف، وذلك باللجوء إلى تدابير اجتماعية أو تربوية بدلاً من التدابير الأمنية.
تناولت الندوة التطرف العنيف وطرق الوقاية منه لمنع زج الشباب في هكذا جماعات، وطرق الوقاية عديدة منها استخدام الرياضة من أجل إقامة شراكات متماسكة، وتسخيرها لأغراض التنمية والسلام، إذ بالامكان استخدام الرياضة من أجل اقامة شراكات متماسكة ومنهجية وبناء الجسور بين الأفراد والجماعات. ومنذ عام 2000 والأمم المتحدة تشجع على استخدام الرياضة لتحقيق أهداف الصحة والتعليم والتنمية والسلام.
واكدت محمد على أن الرياضة تساعد على زرع القيم الايجابية في نفوس الشباب وهي ما تسمى بالقيم الرياضية، منها الشعور بالانتماء، الولاء للفريق، الثقة في النفس عند الخسارة، والتواضع عند الفوز، اضافة إلى الاهتمام باللياقة البدنية والصحة والأكل الصحي، كل هذه القيم من شأنها أن تبني الشباب بصورة سليمة نفسياً وبدنياً.

Comments are disabled.