نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة الاسلامية ندوة بعنوان ” تمكين المرأة مجتمعيا- الوسط الجامعي انموذجا .” على قاعة قسم العقيدة .
وكان الهدف من الندوة التي حاضر فيها الدكتورة لقاء عبد الحسين والدكتورة خمائل شاكر الجمالي هو توضيح دور المرأة الحيوي والفعال في بناء المجتمع فالمرأة هي الأم والقائدة القادرة على تربية شباب وشابات المجتمع تربيةً طيبة، وهي الأكثر تأثيراً فيهم وإسهاماً في نجاحاتهم؛ لذلك يُعدّ دور المرأة من أكثر الأدوار الإنسانية تأثيراً في المجتمع.

تناولت الندوة دور المرأة في بناء المجتمع مؤكدة على كونها قلب المجتمع لها دورها الأساسي والفعال، إذ أن ” الإسلام يؤهل المرأة لأن يكون لها كالرجل دور في جميع الأمور، فكما يؤدي الرجل دوراً في جميع الأمور فالمرأة أيضاً تمتلك مثل هذا الدور، والكثير من يعتبر أن النساء الصالحات هن السبب في رفعة المجتمع وانتصاره أمام كل التحديات ، فلو جردوا الأمم من النساء الشجاعات والمربيات للإنسان ، فسوف تهزم هذه الأمم وتؤول إلى الانحطاط ، فهي التي تعمر البلاد جنباً إلى جنب الرجال.
واوصت الجمالي وعبد الحسين الى ضرورة المساهمة في تحديد المصير: على المرأة أن تساهم في مقدرات البلاد المصيرية. نحن ندعو لأن تحتل المرأة مكانتها الإنسانية السامية،وهنا ينبغي للمرأة أن تساهم في تحديد مصيرها..
وعلى المرأة ان تراعي نشاطها في إطار العائلة: “القرآن الكريم يربي الإنسان ، والمرأة أيضاً تربي الإنسان”.

ض

Comments are disabled.