شارك التدريسي بقسم اللغة العربية في كلية العلوم الاسلامية الدكتور علاء عبدالخالق حسين المندلاوي، في المؤتمر العلمي الموسوم “التحديات المعاصرة ومعالجتها برؤية علمية حديثة”. الذي نظمته مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية بالتعاون مع المنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب، واتحاد نقابات المدربين العرب، وقسم تمكين المرأة، برعاية معالي وزير الشباب والرياضة، الدكتور أحمد المبرقع، وبشعار “دور المواطن ومؤسسات الدولة في مواجهة التحديات المعاصرة”.
مشاركة الدكتور المندلاوي تمثلت ببحثه “أهمية الأمن النفسي في جهود مكافحة الإرهاب: مراجعة الاستراتيجيات وأفضل الممارسات”. الذي تناول أهمية الأمن النفسي في مواجهة الإرهاب، وقدم مراجعة شاملة للاستراتيجيات وأفضل الممارسات لتعزيز الأمن النفسي لدى الأفراد والمجتمعات.
أظهر البحث أن هناك العديد من العوامل التي تُساهم في تعزيز الأمن النفسي لدى الأفراد والمجتمعات،
أوصى البحث بضرورة اتباع مجموعة من الاستراتيجيات لتعزيز الأمن النفسي لدى الأفراد والمجتمعات.
وعن ذي صلة ترأس المندلاوي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي تقدم اليه نخبة من الباحثين والأكاديميين من مختلف مؤسسات الدولة والجامعات وباحثين من خارج العراق ، حيث ناقشوا مجموعة واسعة من التحديات التي تواجه المجتمع العراقي في مختلف المجالات، وقدم المشاركون في المؤتمر العديد من الأوراق البحثية التي تناولت حلولًا علمية حديثة لمواجهة هذه التحديات.

Comments are disabled.