نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة الاسلامية ندوة علمية بعنوان ” دور المرأة المسلمة في مواجهة تحديات العصر .” على قاعة النشاطات الطلابية .
وكان الهدف من الندوة التي حاضرت فيها الدكتورة ميسون صباح داود هو توعية المرأة المسلمة بتحديات العصر وتعزيز دورها في الاسرة والمجتمع.
تناولت الندوة مفهوم التحديات المعاصرة: ما هي التحديات التي تواجهها المرأة المسلمة في العصر الحالي، ودور ها في الأسرة: كيف يمكن للمرأة المسلمة أن تلعب دورًا فاعلًا في تربية الأبناء وتعزيز القيم الإسلامية في الأسرة، ودور المرأة المسلمة في المجتمع: كيف يمكن للمرأة المسلمة أن تساهم في بناء المجتمع وتطويره؟ ما هي المجالات التي يمكن للمرأة أن تعمل فيها؟ وكيف يمكنها التوفيق بين مسؤولياتها الأسرية والمهنية، فضلا عن دور المؤسسات الدينية والثقافية في دعم المرأة المسلمة: كيف يمكن للمؤسسات الدينية والثقافية أن تدعم المرأة ا في مواجهة تحديات العصر.
واشارت داود الى اهمية دور المرأة المسلمة في مواجهة تحديات العصر وضرورة تضافر الجهود لدعمها وتمكينها من اداء دورها والتأكيد على اهمية تمسكها بالدين الاسلامي والتعليم والتثقيف .

Comments are disabled.