نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة الاسلامية ورشة عمل بعنوان ” تأثير ثقافة شرق اسيا على المراهقين.” على القاعة النموذجية .
وكان الهدف من الورشة التي حاضرت فيها الدكتورة ابتسام رسول حسين هو التعرف على هذه الثقافة وعرض ايجابيات وسلبيات تأثيرات ثقافة شرق اسيا على المراهقين وبيان دور الوالدين والمربين في توجيه المراهقين في ضل هذه التأثيرات .
اشارت حسين الى ثقافة شرق آسيا الى انها من أكثر الثقافات تنوعًا وازدهارًا في العالم، ولها تأثير متزايد على المراهقين في جميع أنحاء العالم. من خلال وسائل الإعلام، وخاصة الإنترنت، يتعرض المراهقون بشكل متزايد للأفكار والقيم والجماليات من دول شرق آسيا مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية.
ناقشت الورشة التأثيرات الإيجابية: منها القيم: التركيز على احترام الكبار، والعمل الجاد، والتعاون، والانضباط الذاتي، والتعلم: الاهتمام بالتعليم والتحصيل الدراسي.
.والتاثيرات السلبية التي من ضمنها التشبه بهيئتهم من قبل المراهقين وبالذات من جهة النحافة .
واوصت المحاضرة بضرورة ادرك هذه التأثيرات ومناقشها بشكل مفتوح مع المراهقين لمساعدتهم على الاستفادة منها بشكل إيجابي. اذ تعد ثقافة شرق آسيا ظاهرة ثقافية غنية تُقدم فرصًا جديدة للمراهقين للتعلم والتطور.

Comments are disabled.