عقد مجلس كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد جلسته العاشرة برئاسة عميد الكلية، الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان ناقش المجلس خلال الجلسة عدداً من المواضيع المهمة، أهمها:
التأكيد على أهمية مؤتمر الكلية والتصنيف الوطني ، فقد اكد المجلس ضرورة تحقيق نجاح كبير في مؤتمر الكلية الدولي الذي سيعقد في شهر نيسان المقبل، والذي سيناقش أهم القضايا والتحديات المعاصرة في القران الكريم. كما اشاد بالعاملين في الكلية وذلك لحصول الكلية على مرتبة متقدمة في التصنيف الوطني ، واعتبره إنجازاً يُضاف إلى سجل إنجازاتها.
وقرر المجلس نشر جميع بحوث المؤتمر في مجلة الوقائع العلمية المحكمة، وذلك لضمان نشرها على نطاق واسع والاستفادة منها من قبل الباحثين والطلاب.
كما وحرص على تنظيم الكلية ورشة عمل تعريفية عن كيفية التسجيل في المستودع الرقمي للجامعة، وذلك لضمان نشر جميع البحوث العلمية للأساتذة والطلاب في المستودع.
و أكد على أهمية العمل الجماعي بين جميع أعضاء الكلية، واعتبره السبيل الوحيد لتحقيق المزيد من الإنجازات والوصول إلى الأهداف المرجوة.
كذلك ناقش عدداً من مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع جامعات ومؤسسات علمية أخرى، وذلك لتعزيز التعاون العلمي بين الكلية والجامعات الأخرى.
مؤكدا على أهمية تسليم جميع النشاطات العلمية للأساتذة لمعرض النتاجات العلمية المركزي في الجامعة، وذلك لعرض إبداعات وابتكارات الأساتذة والطلاب.
وفي ختام الجلسة، شكر عميد الكلية جميع أعضاء المجلس على مشاركتهم الفاعلة، مشيرا الى حرص الكلية على مواصلة العمل الجاد لتحقيق المزيد من الإنجازات في المجال العلمي.

Comments are disabled.