نظمت وحدة الشؤون العلمية كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم الشريعة الاسلامية ندوة علمية بعنوان “طرق العلاج والتجميل بمصل النحل”.
على قاعة العلماء
ناقشت الندوة، التي حاضرت فيها الدكتورة زهراء احمد ، فوائد مصل النحل في علاج العديد من الأمراض الجلدية والتهابات المفاصل، بالإضافة إلى استخدامه في التجميل لشدّ البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.
أكد ت احمد في الندوة على أن مصل النحل غني بالعديد من العناصر الغذائية والمركبات المفيدة، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن. كما أوضحت أن مصل النحل يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجًا فعالًا للعديد من الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما.
وأشارت أيضًا إلى أن مصل النحل يُستخدم منذ القدم في التجميل لشدّ البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. ويعود ذلك إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة وتُحافظ على صحة البشرة ونضارتها.
في ختام الندوة، أوصت احمد بضرورة إجراء المزيد من الدراسات العلمية للوقوف على فوائد مصل النحل بشكلٍ دقيقٍ، ودعوا إلى نشر الوعي حول استخدامات مصل النحل في العلاج والتجميل.
تُعدّ ندوة “طرق العلاج والتجميل بمصل النحل” خطوةً مهمةً في سبيل إثراء المعرفة حول فوائد هذا السائل الطبيعيّ وتشجيع استخدامه في العلاج والتجميل.

Comments are disabled.