نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان “نظرية اليهود للغوييم: “. على قاعة العلماء.
هدفت الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور حازم عدنان والاستاذ الدكتور وليد عبد الجبار والدكتور علي طالب إلى تقييم نظرية “الغوييم” في الفكر اليهودي، وتحليل تأثيراتها على العلاقة بين اليهود وغير اليهود.
جذب الحدث مشاركة واسعة من الأكاديميين والباحثين من مختلف التخصصات، وتنوعت العروض التقديمية لتشمل تحليلاً تاريخيًا لنظرية “الغوييم”، وتأثيرها على الفقه الإسلامي، وصور الغوييم في الأدب اليهودي.
أثارت الورشة نقاشات مثمرة حول طبيعة نظرية “الغوييم” وتأثيرها على العلاقات بين اليهود وغير اليهود. وركزت بعض النقاشات على إمكانية إعادة تفسير نظرية “الغوييم” في سياقٍ معاصر، بينما ركز البعض الآخر على أهمية الحوار بين الأديان لمعالجة الأفكار المسبقة والتفاهم المتبادل.
أظهرت ورشة العمل “نظرية اليهود للغوييم: نقاش حول فهمٍ إشكالي” و أهمية مناقشة الأفكار المعقدة في سياق أكاديمي مفتوح وساعدت الورشة على تعزيز التفاهم المتبادل بين مختلف الأطراف، ودعت إلى مزيد من البحوث حول هذا الموضوع.

Comments are disabled.