نظمت وحدة الانشطة الطلابية في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد  اليوم الاربعاء حفلا بهيجا ، لإحياء ذكرى ولادة الامام المهدي  الحجة ابن الحسن (عج).

حضر الاحتفاليّة التي أُقِيمت في قاعة الزهراء (عليها السلام )، عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان و عدد من رجال الدين ورؤساء أقسام الكلية ومنتسبيها ، فضلاً عن وفودٍ وشخصيّاتٍ مثّلت جهاتٍ عديدة إضافةً إلى جمعٍ غفير من الطلبة.

استُهِلَّت الاحتفاليّةُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها الدكتور ايمن القيسي معاون العميد لشؤون الطلبة، أعقبتها كلمةُ العمادة ألقاها بالنيابة الدكتور اركان رحيم جبر معاون العميد للشؤون الادارية، وابتدأها بتقديم التهاني للحاضرين وللأمّة الإسلاميّة بحلول هذه المناسبة.

وأوضح أنّ “الامام المهدي (عجل الله فرجه ) بمثابة كلمات الله التي لا تنفذ ولو جئنا بالبحر لها مدداً مؤكِّداً “ضرورة أن يجتهد الإنسان ويتسلح بالعلم بقدر ما يستطيع ليتعرّف على شخصيّة الإمام المنتظر ، لعلّه يحظى بمقدارٍ من الشفاعة في يوم شفاعته بالمقدار المناسب”.

بعدها القى سماحة السيد  محسن المدرسي رعاه الله محاضرة دينية عن ثقافة الانتظار والتي خلصت بانها مبدأ ديني يشمل كل الاديان السماوية ، لافتاً إلى “أهمّية معرفة طريق أهل البيت(عليهم السلام) من مختلف الجوانب الروحيّة والمعنويّة والمعرفيّة”.

بعد ذلك استمع الحضورُ لنخبةٍ من القصائد ألقاها شعراء من طلبة الكلية، كذلك كانت هناك فقراتٌ إنشاديّة .

اختتم الحفل بتكريم عميد الكلية الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان  الضيوف من رجال الدين واللجنة المنظمة للحفل .

Comments are disabled.