ترأس الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان، عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، الاجتماع الثاني للجنة عمداء كليات العلوم الإسلامية في العراق، الذي عُقد في جامعة الانبار.
حضر الاجتماع رئيس جامعة الأنبار، الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا، الذي رحب بالحضور وأثنى على جهودهم في خدمة العلم والمعرفة و عدد من عمداء كليات العلوم الإسلامية من مختلف الجامعات العراقية، حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بتطوير المناهج الدراسية في كليات العلوم الإسلامية، وتعزيز التعاون بين هذه الكليات، والارتقاء بمستوى البحث العلمي فيها.
في بداية الاجتماع، رحب الدكتور فرحان بالحضور، وأكد على أهمية دور كليات العلوم الإسلامية في نشر الوعي الديني الصحيح ومكافحة الفكر المتطرف. كما أكد على ضرورة التعاون بين هذه الكليات لتطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث.
بعد ذلك، ناقش المجتمعون العديد من المواضيع المهمة، من أهمها: الموافقة على استحداث كلية العلوم الإسلامية في جامعة كركوك ، و مناقشة توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص اثراء المناهج الدراسية بمؤلفات العلماء العراقيين الذين كانت لهم مواقف مشرفة في وحدة العراق وتماسك نسيجه الاجتماعي، واقرار استحداث دراسة الدكتوراه تخصص الفقه المقارن وأصوله في قسم الشريعة/ كلية الإمام الكاظم عليه السلام فرع النجف.
وفي ختام الاجتماع، أوصى المجتمعون بضرورة مواصلة العمل على تطوير كليات العلوم الإسلامية والارتقاء بمستوى التعليم فيها، بما يخدم المجتمع العراقي ويحقق أهدافه في نشر الوعي الديني الصحيح.
يُعد هذا الاجتماع الثاني للجنة عمداء كليات العلوم الإسلامية في العراق خطوة مهمة على طريق تطوير هذه الكليات وتعزيز دورها في المجتمع.

Comments are disabled.