نظم قسم المالية والمصرفية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان “أهمية الأشجار والمساحات الخضراء وأثرها على البيئة” وذلك بمناسبة اليوم الوطني للتشجير .
هدفت الورشة إلى نشر الوعي بأهمية التشجير والمساحات الخضراء ودورها في الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة. وشارك في الورشة عدد من التدريسيين ، بالإضافة إلى طلاب من مختلف الكليات.
وتضمنت الورشة العديد من العروض التقديمية التي تناولت أهمية الأشجار والمساحات الخضراء من الناحية الدينية والعلمية والبيئية. كما تم عرض عدد من التجارب الناجحة في مجال التشجير والزراعة في العراق .
وفي ختام الورشة، تم التأكيد على أهمية تضافر الجهود للحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعزيز ثقافة التشجير في المجتمع.
واوصى المحاضرون في الورشة بضرورة تكثيف حملات التوعية بأهمية التشجير والمساحات الخضراء، واطلاق مبادرات لزراعة الأشجار في المدارس والجامعات والمناطق العامة، ودعم المشاريع البحثية في مجال التشجير والزراعة.
أثارت الورشة اهتمام المشاركين ونجحت في نشر الوعي بأهمية التشجير والمساحات الخضراء. كما ساهمت الورشة في تعزيز ثقافة التشجير في المجتمع وتشجيع الأفراد على المشاركة في جهود الحفاظ على البيئة.

Comments are disabled.