نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة ندوة توعوية بعنوان “الحرب الناعمة: مخاطرها وآثارها السلبية على المجتمع”. تهدف الندوة التي حاضرت فيها الدكتورة شكرية حمود عبد الواحد إلى تسليط الضوء على مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإسلامية والعربية، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب حول أساليبها وأهدافها.
حضر الندوة نخبة من الاكاديميين والمختصين في مجال العلوم الإسلامية والشؤون الاجتماعية، حيث ناقشت الندوة مختلف جوانب الحرب الناعمة، وتأثيراتها على الفرد والمجتمع، وسبل مقاومتها وتعزيز المناعة المجتمعية ضد مخاطرها.
أكد ت عبد الواحد على أن الحرب الناعمة ظاهرة عالمية خطيرة تستهدف القيم والعقائد والمبادئ، وتستخدم أساليب ذكية للتأثير على أفكار وسلوكيات المجتمع، خاصةً فئة الشباب. كما شددوا على أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذه الظاهرة من خلال تربية الأجيال على القيم الإسلامية الأصيلة، وتعزيز الوعي الثقافي والفكري.
وفي ختام الندوة، اوصت عبد الواحد بضرورة تكثيف الجهود التوعوية حول مخاطر الحرب الناعمة، وتفعيل دور المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية في تعزيز المناعة المجتمعية ضد هذه الظاهرة.
وأكدت على أهمية تبني استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الحرب الناعمة، تشمل مختلف الجوانب الثقافية والتعليمية والإعلامية، وتعتمد على التعاون بين جميع قطاعات المجتمع.
حظيت الندوة باهتمام كبير من قبل الحضور، حيث شاركوا في النقاشات وطرحوا الأسئلة حول مختلف جوانب الحرب الناعمة.
يأتي تنظيم هذه الندوة في إطار حرص كلية العلوم الإسلامية على نشر الوعي حول مخاطر الحرب الناعمة، وتعزيز دورها في حماية المجتمع من هذه الظاهرة الخطيرة.

Comments are disabled.