نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم اللغة العربية ورشة عمل بعنوان “أهمية العمل التطوعي وآثاره الإيجابية في البيئة الجامعية” وذلك على قاعة الفراهيدي.
هدفت الورشة التي حاضرت فيها كل من الاستاذ الدكتور انوار سعيد والدكتورة تغريد عدنان والدكتورة ابتهال سامي إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي كعنصر أساسي في بناء بيئة جامعية إيجابية، و إبراز فوائده للطلاب على المستوى الشخصي والمجتمعي.
الورشة ناقشت مختلف جوانب العمل التطوعي، بما في ذلك: تعزيز القيم الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب، وتطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي، إكساب الطلاب خبرات عملية جديدة، وخلق بيئة جامعية متعاونة و إيجابية، والمساهمة في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.
وتخلل الورشة عرض تجارب ناجحة لطلاب شاركوا في العمل التطوعي، حيث عبروا عن فخرهم وسعادتهم بما قدموه من مساهمات إيجابية لمجتمعهم.
وفي ختام الورشة، تم التأكيد على أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة، ودعت الكلية جميع الطلاب إلى المشاركة في مختلف الأنشطة التطوعية التي تنظمها الجامعة، إيماناً منها بدورهم الفاعل في بناء مجتمع أفضل.
تدعو كلية العلوم الإسلامية جميع الطلاب للمشاركة في مختلف الأنشطة التطوعية التي تنظمها الكلية، إيماناً منها بدورهم الفاعل في بناء مجتمع أفضل.

Comments are disabled.