نظمت كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد اليوم حفلاً تأبينياً بمناسبة ذكرى استشهاد المرجع الديني والفكر الإسلامي الكبير، السيد محمد باقر الصدر (قدس سره) على قاعة ال البيت الاطياب.
وافتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها معاون العميد لشؤون الطلبة، الدكتور ايمن سعود .
ثم ألقى الدكتور اركان رحيم جبر المعاون الاداري في كلية العلوم الاسلامية محاضرة عن حياة السيد الصدر (قدس سره) ومنهجه الفكري، مشيدا بأخلاقه العالية ومواقفه المبدئية ودوره الكبير في الدفاع عن الإسلام ومصالح المسلمين.
وخلال الحفل، أكد الدكتور كريم داخل ماهر على أهمية أفكار السيد الصدر (قدس سره) في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي العراقية قد اختارت كتاب (دروس في علم الأصول) بحلقاته الثلاث ليكون منهجا أصيلا في الدراسات الاولية والعليا لجميع كليات العلوم الإسلامية في العراق.
وقدم الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد كلية العلوم الإسلامية، كلمة أشاد فيها بجهود السيد الصدر (قدس سره) في نشر العلم والمعرفة وتعزيز الاعتدال والوسطية في الإسلام، مؤكداً  أهمية الاستفادة من أفكاره في بناء مجتمع عراقي متماسك ومتطور.
وشهد الحفل حضور عدد كبير من أساتذة الكلية وطلابها، فضلاً عن شخصيات دينية وثقافية وعلمية.
وتعتبر هذه الفعاليات بمثابة رسالة وفاء من كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد إلى رمز من رموز الإسلام وشهيد من شهداء الحرية والفكر السيد محمد باقر الصدر (قدس سره).

Comments are disabled.