نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الفلسفة الاسلامية ورشة عمل حول موضوع “الجندر وأثره على الفكر الإسلامي” على قاعة قسم الفلسفة.
تناولت الورشة التي حاضر فيها الدكتور ظاهر فياض رئيس قسم الفلسفة الاسلامية، مختلف جوانب هذا الموضوع الشائك، بما في ذلك:تعريف مفهوم الجندر وأصوله التاريخية، العلاقة بين الجندر والأدوار الاجتماعية للمرأة والرجل في الإسلام،التحديات التي تواجه المرأة المسلمة في مجتمعات اليوم،دور الفكر الإسلامي في تعزيز المساواة بين الجنسين.
تعتبر هذه الورشة من أهم الفعاليات التي تم تنظيمها حول موضوع الجندر في العراق خلال الفترة الأخيرة. وقد ساهمت في إثارة النقاش حول هذا الموضوع المهم ورفع مستوى الوعي به لدى الجمهور. كما أنها قدمت توصيات عملية لتحسين وضع المرأة المسلمة وتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمعات الإسلامية.
من المتوقع أن يكون لهذه الورشة تأثير إيجابي على وضع المرأة المسلمة في العراق. حيث من المفترض أن تساهم في:زيادة الوعي بقضايا المرأة والنوع الاجتماعي،وتعزيز الحوار والنقاش حول هذه القضايا،ودفع التغيير الإيجابي في المجتمعات الإسلامية.

Comments are disabled.