نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بالتعاون مع قسم الاديان المقارنة ورشة توعوية بعنوان “المشاريع الصغيرة: طريق المرأة للاستقلال الاقتصادي ورفاهية الأسرة” في قسم الاديان.
هدفت الورشة التي حاضرت فيها كل من م. زينب سمير والدكتورة زمن قاسم إلى توعية النساء بأهمية المشاريع الصغيرة ودورها في تمكين المرأة اقتصادياً وتحسين مستوى معيشة أسرتها.
تناولت الورشة مواضيع مختلفة، مثل: أهمية المشاريع الصغيرة للمرأة ،أنواع المشاريع الصغيرة، خطوات تأسيس مشروع صغير ، التحديات التي تواجهها المرأة في تأسيس مشاريع صغيرة، الحلول للتغلب على التحديات.
حظيت الورشة باهتمام كبير من قبل النساء، حيث شاركن في نقاشات حية حول مواضيع مختلفة متعلقة بالمشاريع الصغيرة. كما عبرن عن استفادتهن من المعلومات المقدمة في الورشة، وعن رغبتهن في تأسيس مشاريع صغيرة خاصة بهن.
تعتبر ورشة “المشاريع الصغيرة: طريق المرأة للاستقلال الاقتصادي ورفاهية الأسرة” خطوة مهمة في سبيل تمكين المرأة العراقية اقتصادياً وتحسين مستوى معيشة أسرتها. ومن المتوقع أن يكون لهذه الورشة آثار إيجابية على المدى الطويل على النساء والمجتمع العراقي ككل.

Comments are disabled.