نظمت وحدة الارشاد التربوي في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الشريعة محاضرة توعوية حول ظاهرة التنمر، وذلك بحضور أساتذة وطلبة من مختلف الأقسام.
هدفت المحاضرة، التي ألقاها كل من الاستاذ الدكتور احمد عبد الجبار غناوي والدكتور مشتاق خالد جبار ، إلى تسليط الضوء على ظاهرة التنمر، التي باتت منتشرة بشكل مقلق في المجتمع، خاصة بين فئة الشباب.
وقدم الدكتور غناوي خلال محاضرته تعريفا دقيقا للتنمر، موضحا أنواعه المختلفة، وأسبابه الجذرية، سواء كانت تتعلق بالفرد المتنمر أو بالضحية أو بالبيئة المحيطة.
كما تناول الدكتور جبار الآثار النفسية والاجتماعية المدمرة للتنمر على الضحية، مشيرا إلى أنها قد تؤدي إلى مشاعر القلق والاكتئاب، وانخفاض الثقة بالنفس، والعزلة الاجتماعية، وحتى التفكير في الانتحار.
وقدم الدكتور غناوي في ختام محاضرته مجموعة من النصائح للوقاية من التنمر، وعلاج آثاره، مؤكدا على أهمية دور الأسرة والمدرسة والمجتمع في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.
وقد حظيت المحاضرة باهتمام كبير من قبل الحضور، الذين ثمنوا للمحاضرين المعلومات القيمة التي قدموها، وطرحوا عليهم العديد من الأسئلة حول كيفية التعامل مع ظاهرة التنمر.
وفي ختام الفعالية، أكد رئيس قسم الشريعة الدكتور احمد خالد، على استمرار القسم في تنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية، التي تهدف إلى نشر الوعي حول مختلف القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع.

Comments are disabled.