نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم الاديان المقارن ورشة عمل بعنوان “حماية الاستاذ الجامعي من مساوى التشويه في وسائل التواصل الاجتماعي: رؤية ومعالجات” على قاعة العلماء.
وتهدف الورشة التي حاضر فيها كل من الاستاذ الدكتور حازم عدنان احمد والدكتور جاسم السدر إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الأساتذة الجامعيون في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية حماية أنفسهم من التشويه والهجمات الإلكترونية.
قدم المحاضران عروضًا تناولت مختلف جوانب الموضوع، بما في ذلك: آليات التشويه والهجمات الإلكترونية التي يتعرض لها الأساتذة الجامعيون في وسائل التواصل الاجتماعي، التأثيرات السلبية لهذه الهجمات على سمعة الأساتذة وعملهم، الخطوات القانونية المتاحة لحماية الأساتذة من هذه الهجمات وأهمية دور الجامعات في دعم الأساتذة وحمايتهم من التشويه.
وأكدت الورشة على أهمية دور الاستاذ الجامعي في المجتمع، وضرورة حمايته من أي مساعي لتشويه صورته أو التقليل من شأنه. كما شددت على أهمية دور الجامعات في دعم الأساتذة وتوفير بيئة عمل آمنة ومحفزة لهم.
وفي ختام الورشة، تم فتح باب النقاش أمام المشاركين لمناقشة الموضوع وطرح الأسئلة.
تلعب جامعة بغداد دورًا هامًا في دعم الأساتذة الجامعيين وحمايتهم من التشويه. وتشمل هذه الجهود : نشر الوعي بين الأساتذة حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية حماية أنفسهم من التشويه وتقديم الدعم القانوني للأساتذة الذين يتعرضون للهجمات الإلكترونية وخلق بيئة عمل آمنة ومحفزة للأساتذة ،وتعزيز ثقافة التقدير والاحترام للأساتذة داخل الجامعة وخارجها.
وتعتبر هذه الجهود من جامعة بغداد نموذجًا يحتذى به لباقي الجامعات في العراق، حيث تساهم في تعزيز مكانة الاستاذ الجامعي ودوره في المجتمع.

Comments are disabled.