نظمت وحدة الشؤون العلمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم العقيدة الاسلامية ندوة علمية بعنوان “موقف أهل البيت عليهم السلام من الغلو”، على قاعة النشاطات الثقافية .
وقد شارك في الندوة كل من الدكتورة سارة كاظم م. ابتسام رسول م. حنان حسين ، حيث ناقشوا فيها موقف أهل البيت عليهم السلام من ظاهرة الغلو، والتي تعتبر من أخطر الظواهر التي واجهتها الأمة الإسلامية عبر تاريخها.
وتناولت الندوة مختلف جوانب هذا الموضوع، بدءًا من تعريف الغلو وأسبابه وأنواعه، مرورًا بموقف أهل البيت عليهم السلام من هذه الظاهرة، وذلك من خلال عرض أقوالهم وأفعالهم التي تدل على رفضهم للغلو بكل أشكاله.
كما ناقش المشاركون في الندوة سبل الوقاية من الغلو، وذلك من خلال نشر الوعي الديني الصحيح وتثقيف المسلمين بأهمية التمسك بمنهج أهل البيت عليهم السلام في العقيدة والسلوك.
وقد حظيت الندوة باهتمام كبير من قبل الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم الإسلامية، وكذلك من قبل عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الديني.
تأتي هذه الندوة في ظل ازدياد ظاهرة الغلو في بعض الأوساط الإسلامية مما يجعلها موضوعًا هاما وملحا يجب على المسلمين التنبه له والعمل على مواجهته.
وتهدف هذه الندوة إلى توعية المسلمين بمخاطر الغلو وبيان موقف أهل البيت عليهم السلام من هذه الظاهرة، وذلك من خلال عرض أدلتهم وأقوالهم التي تدل على رفضهم للغلو بكل أشكاله.
أوصت الندوة بضرورة نشر الوعي الديني الصحيح وتثقيف المسلمين بأهمية التمسك بمنهج أهل البيت عليهم السلام في العقيدة والسلوك.
تأتي هذه الندوة في إطار الجهود التي تبذلها كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد لنشر الوعي الديني الصحيح ومحاربة الظواهر السلبية التي تواجه الأمة الإسلامية، ومن أهمها ظاهرة الغلو.
وتمثل هذه الندوة مساهمة علمية هامة في مجال الدراسات الإسلامية، حيث تُساهم في فهم موقف أهل البيت عليهم السلام من الغلو وتبيان مخاطر هذه الظاهرة وسبل الوقاية منها.

Comments are disabled.