نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان “دور المجتمع والمؤسسات التعليمية في الحفاظ على سمعة الأستاذ الجامعي”. وهدفت الورشة التي حاضر فيها كل من الدكتورة ثناء عبد الواحد والدكتور عبد الهادي محمود إلى تسليط الضوء على أهمية دور الأستاذ الجامعي في المجتمع، ومسؤولية كل من المجتمع والمؤسسات التعليمية في الحفاظ على سمعته.
. ناقش المشاركون خلال الورشة العديد من الموضوعات المهمة، من بينها:أخلاقيات مهنة التدريس ،دور المجتمع في احترام وتقدير الأستاذ الجامعي، مسؤولية المؤسسات التعليمية في حماية سمعة الأستاذ الجامعي
وفي ختام الورشة، خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات، من بينها: ضرورة تعزيز مكانة الأستاذ الجامعي في المجتمع والعمل على توفير بيئة عمل مناسبة للأستاذ الجامعي، وضرورة تفعيل دور الرقابة على عمل الأستاذ الجامعي، والتاكيد على نشر ثقافة احترام وتقدير الأستاذ الجامعي بين الطلاب.
تُعدّ هذه الورشة مهمة للغاية، وذلك لأنها تسلط الضوء على موضوع هام للغاية، وهو دور الأستاذ الجامعي في المجتمع. فالأستاذ الجامعي هو بمثابة قدوة للطلاب، وله دور كبير في تكوين شخصيتهم وتوجيههم نحو المستقبل. لذلك، فمن المهم الحفاظ على سمعة الأستاذ الجامعي، وذلك من خلال تضافر الجهود من قبل كل من المجتمع والمؤسسات التعليمية.

Comments are disabled.