ناقشت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد اطروحة (آيات العلم اللدني في القرآن الكريم دراسة موضوعية) للطالبة اسيل ابراهيم شهاب من قسم العقيدة والفكر الاسلامي على قاعة العلماء.
تكمن أهمية موضوع الاطروحة هو الميل النفسي لمعرفة العلم اللدني الذي تكلم عنه أهل التفسير في كتبهم وتفاسيرهم، وقد عرفت بهذا العلم وذلك لزيادة المعرفة بكتاب الله عز وجل لدى طلبة العلم والباحثين بالعلم اللدني لكي يعملوا على دراسته بشكل أوسع.
وخرجت الاطروحة بجملة من النتائج والتوصيات اهمها : إنَّ العلم اللدني هو ما يقذفه الله في قلوب الانبياء والرسل والصالحين من غير واسطة،و الآيات الدالة على العلم اللدني والتي ما يقرب أثان وثلاثون آية منها الصريح ومنها غير الصريح، والعلم اللدني يتاثر تاثيراً مباشراً على النفس الانسانية ويرتقي بها الى مصاف يباهي الله به الملائكة، وهناك آيات كثيرة دالة على العلم اللدني وكيفياته منها بصورة صريحة ومنها بصورة غير الصريحة.
وقد اجيزت الاطروحة بتقدير مستوف من قبل لجنة المناقشة المتكونة من الاستاذ الدكتور مهند محمد صالح رئيسا و الدكتور حميد شاهر و الدكتور نور نظام الدين والدكتور ابراهيم عبد السلام والدكتورة هيفاء رزاق ناهي اعضاء و الدكتورة سناء عليوي عضوا ومشرفا .
وحضر المناقشة الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية ومعاونه الاداري الدكتور اركان رحيم جبر لمتابعة الاجواء العلمية عن كثب.

Comments are disabled.