ناقشت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد رسالة (المنهج القرآني في إدارة الأزمات سورة البقرة أنموذجاً من الآية: 222 إلى الآية 252) للطالب محمد سعد محمد من قسم العقيدة والفكر الاسلامي على قاعة العلماء.
وتأتي اهمية الدراسة من كونها تدرس و ترتبط بأعظم الكتب السماوية وهو القران الكريم، وتكشف الدراسة الاعجاز القرآني في ادارة الازمات واصلاح اثارها، والتعرف على المنهج القرآني في ادارة الازمات وإبراز المنهج الرباني القويم في حلها وعنايته في صلاح الامة الانسانية عموما والاسلامية خصوصا في كل زمان ومكان.
وخرجت الرسالة بجملة من النتائج والتوصيات اهمها : إن الأزمات هي حالة إنسانية طبيعية تتعرض لها الجماعات والأفراد على حد سواء، تتفاوت فيها ردود الأفعال ومواجهتها من جماعة إلى أخرى،و الجماعة المؤمنة تتميز عن باقي الجماعات الإنسانية الأخرى في قراءتها للأزمات والابتلاءات، وكيفية مواجهتها والتعاطي معها، فهي عبارة عن تربية وتوجيه للجماعة المؤمنة بما تحمله من رحمات وتأهيل للجماعة المؤمنة لقيادة البشرية .
وقد اجيزت الرسالة بتقدير مستوف من قبل لجنة المناقشة المتكونة من الدكتور جاسم محمد حرجان رئيسا و الدكتور علام حسين و الدكتور خالد فرج اعضاء و الدكتور ابراهيم عبد السلام عضوا ومشرفا .
وحضر المناقشة الاستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان عميد الكلية ومعاونه الاداري الدكتور اركان رحيم جبر لمتابعة الاجواء العلمية عن كثب.

Comments are disabled.