حقق الدكتور أركان رحيم جبر، معاون عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، إنجازًا علميًا رفيع المستوى بنشره بحثًا مشتركًا مع طالبة الدكتوراه عبير حسين البدري في مجلة International Journal of Central Banking، وهي مجلة عالمية رصينة تدخل ضمن مستوعب سكوبس.
وتناول البحث، الذي حمل عنوان “علم التفسير: أهميته ومكانته العلمية في نظر الطّبسي – دراسة وتحقيق في زبدة البيان في شرح آيات قصص القرآن”، أهمية علم التفسير ومكانته المرموقة بين العلوم الإنسانية.
يكتسب هذا البحث أهميته من كونه يسلط الضوء على أحد أهم العلوم الإسلامية، وهو علم التفسير، ويدرسه من منظور أحد كبار علماء التفسير، وهو الإمام الطبري. كما يقدم البحث دراسة وتحقيقًا متعمقًا لكتاب “زبدة البيان في شرح آيات قصص القرآن”، أحد أهم كتب التفسير التي ألفها الطبري.
من المتوقع أن يكون لهذا البحث أثر إيجابي كبير على مجالات البحث العلمي والدراسات الإسلامية، حيث أنه يقدم مساهمة قيمة في فهم علم التفسير وأهميته ومكانته العلمية. كما يُسهم البحث في إثراء المعرفة الإسلامية وتوسيع آفاقها.
يُعدّ نشر هذا البحث في مجلة عالمية رصينة إنجازًا علميًا هامًا يُضاف إلى رصيد الدكتور أركان رحيم جبر وطالبة الدكتوراه عبير حسين البدري. ويدلّ هذا الإنجاز على المستوى العلمي المتميز الذي تتمتع به كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، وعلى حرصها الدائم على نشر المعرفة الإسلامية وتطويرها.

Comments are disabled.