قام عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد، الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان, بجولة تفقدية لشعبة الدراسات العليا في الكلية، وذلك صباح اليوم الخميس رافقه في هذه الجولة معاونه الإداري، الدكتور أركان رحيم جبر.
وخلال الجولة، التقى الدكتور فرحان بموظفي الشعبة واطلع على أبرز تطوراتها وإنجازاتها، من حيث آلية التقديم والقبول والمباشرة، ومناقشة الأمور التي تهم الطلبة، وتسهيل إجراءات القبول. كما تعرف على احتياجات الشعبة، والموظفين الذين يقومون بواجباتها، وإنجاز عمل كل موظف منهم.
وتشمل واجبات شعبة الدراسات العليا تحديد مواقف أعضاء هيئات التدريس في أقسام الكلية المؤهلين للتدريس والإشراف على طلبة الدراسات العليا، وتهيئة وإعداد وحدات الدراسات العليا لاستقبال طلبات الدراسة العليا، واستلام جميع طلبات الدراسة ودراستها وفرزها وتوحيدها، تمهيداً لاستخراج النتائج وإعلان أسماء المقبولين للعام الدراسي القادم، وإعلام الجامعة بذلك. كما تقوم الشعبة بإصدار الأوامر للمتخرجين والمقبولين والمناقشات للرسائل والاطاريح، وذلك على مدار السنة.
وإيصال التعليمات والأوامر والتعاميم المتعلقة بشؤون الدراسات العليا إلى الأقسام العلمية والإجابة عن استفساراتهم وملاحظاتهم.
وأكد الدكتور فرحان على أهمية دور شعبة الدراسات العليا في دعم مسيرة البحث العلمي في الكلية، مشدداً على ضرورة توفير جميع الإمكانيات اللازمة لعملها، وتقديم أفضل الخدمات للطلبة الباحثين. كما وجه الشكر والتقدير لجميع موظفي الشعبة على جهودهم المتميزة في أداء واجباتهم.

Comments are disabled.