شاركت الأستاذة الدكتورة هدى عباس قنبر، التدريسية في قسم المالية والمصرفية الإسلامية بكلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد، في ندوة علمية بعنوان “توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي”.
عقدت الندوة في قاعة المعارف بكلية العلوم الإسلامية في جامعة ديالى ، بتنظيم قسم الدراسات الاسلامية في بيت الحكمة العراقي بالتعاون مع كلية العلوم الإسلامية في جامعة ديالى.
قدمت الدكتورة قنبر بحثًا بعنوان “توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي في مجتمع المعرفة الافتراضي”. تناول البحث التعريف بالمحتوى الرقمي وأنواعه وكيفية توظيفه وفوائد استعماله في نشر الدين الإسلامي.
كما ناقشت الدكتورة أساليب إنتاج المحتوى الرقمي الإسلامي والاستفادة من البيانات الرقمية في تطويره، ومعايير جودة المحتوى الإسلامي، ومنصات تسويقه، والتحديات التي تواجه نشر المحتوى الرقمي الإسلامي.
أوصى البحث بإنشاء مراكز بحثية في الجامعات والكليات الإسلامية لإنشاء المحتوى الرقمي وتسويقه، ودعوة المؤسسات الإسلامية لإعداد برامج ترفيهية وثقافية موجهة لزرع القيم والتعاليم الإسلامية لدى مختلف شرائح المجتمع.
في ختام الندوة تم تكريم الدكتورة قنبر بشهادة تقديرية للمشاركة مع كتاب شكر.
حضر الندوة عدد من الأساتذة من جامعة ديالى وبيت الحكمة، ونال البحث إعجاب الحضور لما قدمه من أفكار جديدة ومفيدة حول توظيف المحتوى الرقمي لنشر الدين الإسلامي.

Comments are disabled.